الصدر يدعو أنصاره للتظاهر أمام سفارة البحرين

الأحد 28 أبريل 2019 09:04 ص

طالب الزعيم العراقي الشيعي "مقتدى الصدر"، السبت، أتباعه بشكل غير مباشر بالتظاهر أمام السفارة البحرينية في بغداد.

وقال "صالح محمد العراقي" المقرب من "الصدر" في تدوينة على "فيسبوك": "يقول، قائدي: شكرا لكل من آزرنا، وأدعوا كل من يريد التظاهر أمام السفارة أو القنصلية البحرينية أن يسلمهم (وردة) على أن يعطوها هدية للشعب البحريني".

وأضاف: "هذه الوردة هدية مني لهم وأنتم أيها المتظاهرون تمثلونني بذلك.. فشكرا لكم صالح محمد العراقي".

ونشر مع الدعوة صورة لـ"مقتدى الصدر" في حديقة يبدو أنها منزلية وهو يقترب من الورود.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الخارجية العراقية، دولة البحرين باعتذار رسمي عن ما وصفته بـ"إساءة وزير خارجيتها للعراق الذي تتعدد فيه الرؤى، وتتسع فيه حرية التعبير للرموز، والشخصيات، والقوى السياسية، ولجميع المواطنين".

وكان وزير الخارجية البحريني"خالد بن أحمد آل خليفة" قد وصف زعيم التيار الصدري بالعراق "مقتدى الصدر" بـ "الأحمق والمتسلط"، بعد أن طالب الأخير بتنحي حكام البحرين، بسبب ما وصفه بـ"الحرب على الشيعة" هناك، وذلك بالتوازي مع وصف الخارجية البحرينية "الصدر" بـ"الشخص غير المسؤول".

وكان "الصدر" قد هدد في بيان منشور على "فيسبوك"، باستهداف السفارة الأمريكية في بغداد إذا تورط العراق في صراع واشنطن مع طهران.

وطالب "الصدر" بـ"إيقاف الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فورا وتنحى حكامها على الفور والعمل على تدخل الأمم المتحدة من أجل الإسراع بإقامة الأمن فيها والاستعداد لإجراء انتخابات نزيهة بعيدا عن تدخل جميع البلدان وحمايتهم من الإرهاب".

وردا على ذلك، أعلنت الخارجية البحرينية، السبت، استدعاء القائم بأعمال سفارة العراق لدي البحرين "نهاد العاني". 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية