الرئيس المخلوع.. كلمة تبكي البشير داخل محبسه بسجن كوبر

الأحد 28 أبريل 2019 01:04 م

تسببت كلمة "الرئيس المخلوع"، في موجة من البكاء الشديد لـ"عمر البشير"، داخل محبسه بجن كوبر (شمالي الخرطوم)، حسبما نقلت صحيفة "الراكوبة نيوز" المحلية.

وحسب مصادر، فإن "البشير"، بكى بحرقة عندما سمع من يناديه بـ"الرئيس المخلوع".

وأشارت المصادر، إلى تدهور صحة "البشير"، بسبب الاكتئاب الشديد الذي تعرض له عقب دخوله السجن، و"هو لا يزال حتى الآن لا يصدق أنه سجين".

وتسبب كل ذلك بإصابته بحالة من الوجوم والذهول، أثرت على وضعه الصحي، وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى "رويال كير"، قبل إعادته مرة أخرى إلى السجن.

وتابعت المصادر أن أكثر ما أوجع "البشير"، وآلمه، هو زجه في القسم الخاص بالمعتقلين السياسيين، الذي يخضع لحراسة شديدة من رفقاء السلاح في الاستخبارات العسكرية، وهذا آخر ما كان يتوقعه.

والأسبوع الماضي، أصيب "البشير"، بجلطة خفيفة، إثر تدهور حالته الصحية والنفسية، ما استدعى نقله إلى المستشفيات، قبل إعادته مرة أخرى إلى السجن.

وحينها، قالت مصادر، إن حالة "البشير" النفسية "تتدهور باستمرار"، كاشفا أن الأخير يرفض تناول الطعام وتعاطي الأدوية، وتتم تغذيته على المحاليل الوريدية بالقوة.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير" من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وبعد الإعلان عن عزل "البشير"، شكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا، وحدد مدة حكمه بعامين، قبل أن يقول إنه لن يسلم "البشير"، المطلوب بمذكرتي توقيف من المحكمة الجنائية الدولية إلى "الخارج"، وإنه سيتم محاكمته في الداخل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية