مامي هيلبر.. تطبيق لمساعدة الأمهات بغزة على رعاية أبنائهن

الأحد 28 أبريل 2019 03:04 م

سلطت صحيفة "الإندنبندنت" البريطانية، الضوء على تطبيق جديد أطلقته السيدة الغزاوية "نور الخضرى"، "مامى هيلبر" أو ما يعني "مساعد الأمهات"، وهو الأول من نوعه باللغة العربية، لتمكين الأمهات بضغطة زر لكي تحصلن على النصائح من متخصصين في كيفية التعامل مع الأطفال والاتصال بمختصين بالعنف ومشاكل أخرى.

وتقول منتجة الأفلام السابقة "نور"، عن تطبيقها: "إنه حل بسيط لأحد أكثر المحرمات غير المعلنة في الشرق الأوسط: أن تكوني الأم التي لا تستطيع التأقلم".

وأضافت فى حديثها لـ"الإندبندنت" أن "الجميع متوتر هنا في غزة، ليس لدينا سلام داخل أنفسنا. نتابع كل يوم في الأخبار: ماذا سيحدث بعد ذلك، من الذي سيُقتل؟، أي مبنى سيُضرب؟"؛ وتابعت بالقول : "الأطفال يدفعون ثمن ذلك: الأم، الأب، العائلة كلها تحت الضغط".

وأوضحت "نور" أنها تريد ربط الأمهات بمستشارين محترفين متخصصين في علم النفس والأبوة والأمومة، لافتة إلى أنه "لا يمكنك ببساطة الذهاب إلى اختصاصي في ثقافتنا - عائلتك وزوجك لن يدعمون ذلك.. ومع التطبيق ، يمكنك الحصول على دعم سري".

ويهدف التطبيق المسجل في ديلاوير، إلى اختراق الحصار والحواجز والحدود ومساعدة النساء داخل غزة وعبر العالم الناطق بالعربية على كيفية الاعتناء بأطفالهن ودعمهن. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية