حملة مصرية لمقاطعة شركة فرجللو لتصديرها الملوخية إلى إسرائيل

الأحد 28 أبريل 2019 12:04 م

أطلق مصريون حملة لمقاطعة إحدى الشركات المملوكة لرئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري، والعاملة في مجال تجفيف وتعبئة الخضراوات، بسبب تصدير منتجاتها إلى (إسرائيل).

وكانت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية على "فيسبوك"، أشادت بمنتجات شركة "فرجللو" المملوكة لرجل الأعمال المصري "فرج عامر"، رئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري، بعد نشر الصفحة صورة للمنتج من نبات الملوخية مغلفا ومعبأ.

وعلق الموقع على الصورة: "يعشق اليهود من أصول مصرية الملوخية بالدجاج، فلا نندهش أن نجدها تستورد من مصر وتباع في أسواقنا في إسرائيل مجمدة، طعام معبق بالذكريات".

وكان المتحدث الرسمي باسم جيش الكيان الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، علق على صورة لمنتج نبات الملوخية من شركة "فرجللو" المملوكة لرجل الأعمال "فرج عامر".

وكتب "أدرعي" على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "تعرفت على الملوخية المصرية للمرة الأولى من مجنداتي من الأصول المصرية حيث يتم بيعها في الأسواق الإسرائيلية أيضا، بالصحة والهنا أيها الأصدقاء… شابات شالوم".

الكاتبة المصرية "بسنت سلامة"، كتبت عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "قاطعوا منتجات فرج عامر… قاطعوا منتجات فرجللو… اليهود حبايبنا والصهاينة أعداؤنا… يسقط العدو الصهيوني".

وكتب "أحمد علي" على "فيسبوك": "شركات رئيس لجنة الصناعة في البرلمان، والرئيس السابق للجنة الشباب والرياضة، تصدر منتجاتها إلى الكيان الصهيوني، قاطعوا شركة فرجللو".

ورد "عامر" على ما أثير حول منتجاته، قائلا: "خضار فرج الله يصدر إلى الضفة الغربية وقطاع غزة لجودته العالية وصناعته الرفيعة المستوى ومطابقته للمواصفات العالمية فيما يخص صحة الإنسان، ولكنه لا يصدر إلى (إسرائيل) لأن التصدير لـ(إسرائيل) يستلزم أن يكون كوشر، أي مصنعا طبقا للديانة اليهودية ويكون الكيس مكتوبا علية باللغة العبرية، بما في ذلك طريقة الطهي، عموما في مصر شركات متخصصة لتصدير الخضار لـ(إسرائيل) ليس فرج الله منهم".

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

دعوات لمقاطعة فندق يمتلكه الجيش المصري بسيناء لاستضافته حفلات إسرائيلية