وزير خارجية قطر: دول تدعي مكافحة الإرهاب وترهب الشعوب

الأحد 28 أبريل 2019 12:04 م

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" إن بعض الدول تدعي مكافحة الإرهاب بينما تستخدم أدواتها لإرهاب الشعوب العربية.

وأضاف "آل ثاني"، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أن "النفاق السياسي واستمرار ازدواجية المعايير أثقل كاهل الوطن العربي وشكل بيئة خصبة لنمو الإرهاب، فبينما تدعي بعض الدول مكافحته، تستخدم أدواتها إرهابا ضد الشعوب العربية". 

وأدان وزير الخارجية القطري، في تغريدة أخرى، "القصف العشوائي الوحشي على الأحياء السكنية في مدينة طرابلس الليبية"، مشيرا إلى أن "استهداف المدنيين بغرض خلق الفوضى وضرب المؤسسات والأهداف الحيوية جريمة حرب يتحملها مرتكبوها و داعموهم".

وأعلنت السلطات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، الأحد، مقتل 4 أشخاص وجرح 20 آخرين في هجوم على طرابلس.

وحملت حكومة الوفاق الوطني البعثة الأممية ومجلس الأمن مسؤولية ما قالت إنه سكوت وتهاون تجاه ما يقوم به قائد قوات شرق ليبيا "خليفة حفتر" في العاصمة، واستعانته بالطيران الأجنبي لقصف المدنيين، وطالبت بكشف حقيقة الطائرات التي تدعم "حفتر" في الهجوم على طرابلس.

وتشهد جنوب العاصمة الليبية اشتباكات عنيفة منذ ذلك التاريخ بين قوات حكومة الوفاق الوطني، والتي تسيطر على العاصمة الليبية، وقوات "حفتر" التي تسيطر على ثاني أكبر مدن البلاد (بنغازي)، وأدت  المعارك إلى مقتل 278 شخصا على الأقل وإصابة 1332 ونزوح 38900 آخرين، حسب الأمم المتحدة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتفاقية جديدة.. قطر تحتضن مكتبا أمميا لمكافحة الإرهاب