48 ساعة مهلة لمسؤولي عهد البشير لإخلاء المنازل الحكومية

الثلاثاء 30 أبريل 2019 12:04 م

أنذرت سلطات السودان الجديدة كبار المسؤولين والموظفين في الحكومة السابقة بوجوب إخلائهم للمنازل الحكومية التي خصصت لهم أثناء عملهم بحكومة الرئيس المخلوع "عمر البشير" خلال مهلة لا تتعدى 48 ساعة.

وبعثت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية والأمانة العامة لمجلس الوزراء برسائل شخصية لكبار المسؤولين في عهد "البشير" بهذا الخصوص، وفقا لما أورده موقع "أخبار السودان".

وتشمل المنازل المطلوب إخلاؤها نواب رئيس الجمهورية، والمساعدين والوزراء الاتحاديين، ووكلاء الوزرات، وكبار الموظفين في الحكومة السابقة.

وتقع معظم هذه المنازل في الخرطوم (حي المطار) والخرطوم بحري، كما تتوزع منازل أخرى في الأحياء الراقية بالعاصمة السودانية.

يأتي ذلك بعد يومين من إقالة رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، "عبدالفتاح البرهان" مدير إدارة مراسم الدولة في رئاسة الجمهورية، العميد "محمد المبارك سليمان"، ومدير الإدارة العامة للشؤون الإعلامية بالقصر الرئاسي، "قبيس أحمد المصطفى"، وهما من  القيادات النافذة في حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقًا.

ويستهدف المجلس، الحاكم في السودان حاليا، إنهاء سيطرة حزب الرئيس السوداني المخلوع، "عمر البشير" (المؤتمر الوطني)، على مفاصل الدولة، وإبعاد قياداته وكوادره؛ استجابة لمطالبات المظاهرات الشعبية التي أطاحت بـ"البشير".

ويجري المجلس مشاورات مع جماعات المعارضة بهدف تشكيل مجلس سيادي بتمثيل عسكري ومدني؛ لقيادة المرحلة الانتقالية بعد حكم "البشير" الذي استمر 30 عاما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية