المؤبد لرجل الأعمال المصري حسن مالك والمشدد لآخرين

الثلاثاء 30 أبريل 2019 03:04 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، بمعاقبة رجل الأعمال الإخواني "حسن مالك"، ونجله، و5 آخرين، بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الإضرار بالاقتصاد القومي".

وتضمن الحكم، الذي أصدره المستشار "محمد شيرين فهمي"، معاقبة 5 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وتبرئة 14 آخرين، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لـ5 سنوات بعد انقضاء العقوبة، بحسب وسائل إعلام محلية.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا، للمحكوم عليهم، تهما بـ"الإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة".

وكانت النيابة المصرية، أحالت "مالك" وآخرين، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، والتي تتميز بعدم الطعن على أحكامها، في أول تنفيذ لإحالة القضايا إلى المحكمة بعد إعادتها للعمل.

واعتقلت قوات الأمن المصرية "مالك" من منزله شرقي القاهرة، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بتهمة تمويل أنشطة جماعة "الإخوان المسلمون"، التي صنفتها السلطات في القاهرة كـ"جماعة إرهابية" بعد الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية