أمير قطر يرحب بالمشاركين في حوار التعاون الآسيوي

الثلاثاء 30 أبريل 2019 10:04 ص

رحب أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" بالوزراء والمسؤولين المشاركين في منتدى حوار التعاون الآسيوي الذي انطلق في العاصمة الدوحة الثلاثاء.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر" قال الأمير "تميم": "سعداء بانطلاق أعمال حوار التعاون الآسيوي في الدوحة ونرحب بالوزراء والمسؤولين في هذه الدورة التي ستضع أسسا جديدة للاستفادة من التنوع والإمكانات الكبيرة لقارتنا في تعزيز التكامل والتنافس الإيجابي بين أعضاء هذه المنظومة الهامة".

وبدأت اليوم أعمال اجتماع كبار المسؤولين في الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي تحضيرا للاجتماع الوزاري الـ16 للدول الأعضاء المقرر عقده في الدوحة الأربعاء.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى مواصلة التعاون وتعميق الروابط بما يعزز أهداف حوار التعاون الآسيوي، حسبما أفاد الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية "أحمد الحمادي" في كلمة الافتتاح.

وأكد "الحمادي" أن "قطر ستعمل لأن تكون نتائج رئاستها لدورة التعاون الآسيوي خلال العام الجاري دافعا لتشجيع مسيرة العمل المشترك بين الدول الأعضاء".

وتسلمت قطر في 27 سبتمبر/آيلول 2018، رئاسة حوار التعاون الآسيوي (ACD) لعام 2019، بإجماع الدول الأعضاء البالغ عددها 34 دولة.

وسبق للدوحة أن استضافت الاجتماع الخامس لحوار التعاون الآسيوي خلال الفترة من 23-24 مايو/أيار عام 2006.

يذكر أن منتدى حوار التعاون الآسيوي تأسس عام 2002 كمنتدى جامع لكل الدول الآسيوية بمشاركة 34 عضوا، وتطور كمنظومة فعلية للتعاون الاستراتيجي، ويسعى إلى تحقيق مهامه في تعزيز التنوع والتنافسية الآسيوية وإبراز الإمكانات الآسيوية الهائلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية