ليبيا.. قوات الوفاق تأسر أحد المقربين من حفتر (صورة)

الثلاثاء 30 أبريل 2019 12:04 م

قالت مصادر ليبية إن قوات حكومة "الوفاق الوطني"، المعترف بها دوليا، تمكنت من أسر "جاب الله الورفلي"، ابن عم "محمود الورفلي"، القيادي المقرب من الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، والمطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم حرب، وذلك خلال المعارك الدائرة حول العاصمة الليبية طرابلس.

وتداول ناشطون صورا لـ"جاب الله الورفلي" في قبضة مقاتلين من قوات الوفاق.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت قوات الوفاق تقدمها في عدة محاور، لاسيما في جنوبي طرابلس؛ حيث استعادت معسكر اليرموك بعد معارك عنيفة مع قوات "حفتر"، وتقدمت في محور العزيزية وبسطت سيطرتها على مواقع استراتيجية بمنطقتي السبيعة وسوق السبت.

وأدت تلك التطورات الميدانية إلى تدخل طيران حربي أجنبي بعنف في طرابلس، في محاولة لدعم قوات "حفتر"؛ ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين، حسب المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق "محمد قنونو".

ونقلت "رويترز" مؤخرا إن حكومة الوفاق كسبت 1500 متر، وأن "حفتر" لم يتمكن من اختراق تحصيناتها حول العاصمة؛ ما أجبره على التراجع للخلف في بعض محاور القتال.

وتشن قوات "حفتر" منذ 27 يوما هجوما على طرابلس؛ بدعوى أن حكومة الوفاق "تخضع لسيطرة فصائل إرهابية". بينما تقول حكومة الوفاق إن "حفتر" يسعى لاغتصاب السلطة بدعم دول أجنبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية