ترامب يهدد كوبا إذا لم تتخلى عن دعم مادورو

الثلاثاء 30 أبريل 2019 01:04 م

هدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، كوبا، بفرض حصار شامل، وعقوبات جديدة على أعلى مستوى، إذا لم تتوقف عن دعمها لنظام  الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو".

وفي تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، مساء الثلاثاء، قال "ترامب": "إذا لم تقم القوات والميليشيات الكوبية فوراً بوقف العمليات العسكرية وغيرها من العمليات بهدف تدمير دستور فنزويلا، فسيتم فرض حظر كامل وشامل، إلى جانب فرض عقوبات على أعلى المستويات، على جزيرة كوبا".

وأضاف: "نأمل أن يعود جميع الجنود الكوبيين فوراً وبسلام إلى جزيرتهم!".

 

 

 

 

وشهدت فنزويلا، الثلاثاء، محاولة انقلاب عسكري ضد "مادورو"، وصفها زعيم المعارضة الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد قبل 3 أشهر؛ "خوان غوايدو"، بأنها "المرحلة الأخيرة" لإنهاء حكم "مادورو".

وأعلن "غوايدو"، من أمام قاعدة جوية في العاصمة كاركاس، عن لقاء جمعه مع عدد من قادة الوحدات في القوات المسلحة الفنزويلية، لإنهاء حكم "مادورو" الذي فاز في مايو/أيار 2018 بالانتخابات الرئاسية في البلاد.

وكتب "غوايدو"، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "شعب فنزويلا بدأ الآن في إنهاء القمع، في هذه الأثناء أنا أجتمع مع قادة رئيسيين في قواتنا المسلحة لبدء المرحلة الأخيرة من عملية الوصول إلى الحرية"، داعيا الشعب الفنزويلي للنزول إلى الشوارع والاحتجاج.

ولكن ما لبث أن أعلن وزير الدفاع الفنزويلي؛ "فلاديمير بادرينو"، لاحقا، أنه تمت السيطرة تماما على محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد، دون أن يوضح مصير "غواديو" ومن دعمه من العسكريين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب يعتزم إعادة كوبا لقائمة الدول الراعية للإرهاب