السلطات السعودية ترجئ محاكمة سلمان العودة

الأربعاء 1 مايو 2019 09:05 ص

قال الباحث السعودي "عبدالله العودة"، نجل الداعية المعتقل "سلمان العودة"، إن جلسة محاكمة والده، الأربعاء، قد جرى تأجيلها، دون الكشف عن الموعد اللاحق للجلسة المقبلة.

وتجرى محاكمة "العودة" في سرية تامة، بعيدا عن وسائل الإعلام أو المراقبين والمنظمات الحقوقية، وطالب فيها النائب العام بالقتل تعزيرا للداعية المعروف.

وكشف مغردون سعوديون، أن النيابة العامة السعودية طلبت، في 22 أبريل/نيسان الماضي، إعادة التحقيق مع الدعاة السعوديين المعتقلين "علي العمري"، و"سلمان العودة"، و"عوض القرني"، رغم نظر قضاياهم أمام المحكمة.

واعتقلت السلطات السعودية "العودة" في أعقاب تغريدة بشأن الأزمة الخليجية دعا الله فيها أن "يؤلف القلوب"، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وسط تسريبات بأن جميع تلك الشخصيات رفضت أوامر بالهجوم على قطر خلال تلك الأزمة.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، طلبت النيابة العامة السعودية باستصدار حكم القتل تعزيرا ضد "العودة"، ووجهت إلى الشيخ الستيني، 37 تهمة من بينها "التحريض ضد نظام الحكم"، وذلك وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية ومقرها لندن، وناشطون آخرون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية