الكويت سعيدة بحضور السعودية والبحرين اجتماعا بالدوحة

الخميس 2 مايو 2019 11:05 ص

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" عن سعادته لحضور ممثلين عن السعودية والبحرين اجتماعا رسميا بالدوحة لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "الجارالله" للصحفيين على هامش الاجتماع الوزاري السادس عشر لمنتدى "حوار التعاون الآسيوي"، الذي انطلقت أعماله، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر نائب وزير الخارجية أن الاجتماع يشهد مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون الخليجي، واعتبر ذلك مؤشرا إيجابيا على "السير في الاتجاه الصحيح"، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضح "الجارالله" أن الكويت تعوّل كثيرا على هذا التعاون، وتنظر إلى أنه سيمكن الدول الأعضاء من تحقيق طموحات شعوبها في التنمية المستدامة والبناء.

وتأسس حوار التعاون الآسيوي عام 2001، ويضم في عضويته 34 دولة، وافتتح أول اجتماعاته في تايلاند عام 2002، بمشاركة 18 دولة آسيوية من المؤسسين. وفي سبتمبر/أيلول 2019، تولت قطر رئاسة حوار التعاون الآسيوي، فيما ستتولى تركيا رئاسة الاجتماع الوزاري العام المقبل.

يذكر أن الأزمة الخليجية اشتعلت في 5 من يونيو/حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصارا بريا وجويا على الدوحة بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر، قائلة إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كاريكاتير مسيء للكويت في صحيفة سعودية