كرمان للسودانيين: ثورتكم تتعرض لسرقة وسطو غير مسبوقين

الخميس 2 مايو 2019 02:05 م

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام، "توكل كرمان" إن الثورة السودانية "تتعرض للسرقة والسطو" بشكل غير مسبوق، موجهة دعوة إلى السودانيين للانتباه إلى ذلك.

جاء ذلك في تغريدة لـ"توكل" قالت فيها: "ما دام حميدتي والبرهان في قصر الرئاسة؛ فالثورة مختطفة، وتم الانقلاب عليها.. اسقطوهم تنتصر ثورتكم وتفلحوا ويفلح السودان العظيم.. قوموا إلى ثورتكم فهي تتعرض لسرقة وسطو لم يسبق له مثيل".

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير" من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل مجلسا عسكريا لإدارة البلاد لفترة انتقالية مدتها عامين، تولى رئاسته "عبدالفتاح البرهان" فيما شغل منصب نائب الرئيس "محمد حمدان دقلو" المعروف بلقب "حميدتي".

وتنظر "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات، بريبة لأعضاء المجلس، وتعتبرهم امتدادا لنظام "البشير"، مطالبة بمجلسا لإدارة شؤون البلاد تكون الغلبة فيه للمدنيين.

وتقول إنها لن تفض الاعتصام الحاشد المتواصل أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، منذ 6 أبريل/نيسان، قبل تنفيذ مطلبها بتسليم السلطة للمدنيين. 
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية