وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره اليوناني العلاقات الثنائية

الخميس 2 مايو 2019 08:05 ص

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، الخميس، مع نظيره اليوناني "جيورجيوس كاتروغالوس" العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع الذي جاء خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها "كاتروغالوس" إلى الدوحة، وقع الطرفان على اتفاقية إلغاء وإعفاء من التأشيرة للجوازات الدبلوماسية والخاصة.

ولفت "آل ثاني" خلال كلمة في افتتاح ملتقى الأعمال القطري اليوناني الخميس، إلى أن القواسم المشتركة بين دولة قطر وجمهورية اليونان تمثل أرضية صلبة لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما والارتقاء بها إلى مجالات أرحب.

وأعرب الوزير القطري عن تطلعه إلى المزيد من التعاون المشترك بين الدولتين لمواصلة مسيرة تنويع وتعزيز الاقتصاد القطري من خلال تنفيذ استراتيجيات وبرامج رؤية قطر الوطنية 2030.

وشدد على أن دولة قطر لم تدخر جهدا في توفير البيئة التشريعية والمؤسسية المطلوبة، وتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتوفير الدعم للقطاع الخاص لزيادة دوره في مختلف القطاعات الاقتصادية وفتح المجال أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة مشاركته في تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى.

وأضاف أن قطر تركز، في إطار النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها، على مواصلة تنفيذ مشاريع البنية التحتية الضخمة في القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة والمواصلات، بالإضافة إلى المشاريع المرتبطة باستضافة كأس العالم 2022.

ودعا الوزير القطري القطاع الخاص في جمهورية اليونان إلى استغلال فرص الاستثمار الكثيرة الموجودة في قطر، بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

مباحثات عمانية يونانية بين وزيري خارجية البلدين في مسقط