القائد العام للجيش الإيراني يدعو قوات بلاده إلى التأهب للحرب

الخميس 2 مايو 2019 09:05 ص

دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء "عبدالرحيم موسوي"، جميع القوات المسلحة في إيران إلى التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي.

وفي كلمة ألقاها "موسوي" الأربعاء خلال الاجتماع الـ12 لقادة الوحدات الأساسية والمستقلة للقوة البرية التابعة للجيش قال: "على جميع قواتنا ووحداتنا أن تكون في أقصى حالات الجاهزية وكأنها تعيش ليلة الهجوم، وأن تتمرن دوما على لعبة الحرب".

وتابع "تهديدات الأعداء اليوم جادة، وبالطبع هذه التهديدات في بدايتها لن تكون برية، ولكن مع ذلك، لا بد من أن تحافظ القوة البرية على جاهزيتها، علما بأنها محور كل العمليات"، موجها دعوة إلى جميع القوات المسلحة للتأهب للحرب والاستعداد والدأب على المناورات لتعزيز القدرات الدفاعية.

دعوة "موسوي" جاءت بعد أن حث المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، "علي خامنئي"، الأربعاء، قوات بلاده على عرض قدراتها العسكرية أمام "العدو" قائلا "العدو لا يكشف عن استعدادات عسكرية للحرب. لكن ينبغي على الشعب الإيراني أن يستعرض قدراته الحربية".

وتشدد إيران لهجتها العسكرية في الوقت الذي تتعرض فيه لضغوط قاسية من قبل الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات قوية على الجمهورية الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

جنرال إيراني: وصلنا إلى مرحلة السيادة الجوية على المستوى الدولي