صحيفة تزعم إجبار حماس أكاديميين على تطوير أسلحة للمقاومة

الجمعة 3 مايو 2019 08:05 ص

زعمت "إندبندنت عربية"، المملوكة للحكومة السعودية، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقوم بإجبار أكاديميين على الانضمام إليها والعمل على تطوير أسلحة المقاومة في غزة. 

ونقلت الصحيفة، عن مصدر أمني مجهول، لم يكشف عن هويته، قوله إن "الحركة تقوم أحيانا بتجنيد أكاديميين عبر إغراءات مالية، وطرح برامج وهمية أمامهم من أجل تجنيدهم للعمل في تطوير الوسائل القتالية".

وأضاف المصدر، أن المهندس "حسام أبووطفة"، الذي اعتقل في سيناء، شمال شرقي مصر، وأفرج عنه مؤخرا، قدم للأمن المصري معلومات قيمة جدا عما وصفه "استغلال حماس للأكاديميين والعقول الفلسطينية لصالح عملها العسكري".

وزعم المصدر، أن "الصاروخ M75 الذي تستعمله حماس، من إنتاج وتطوير مجموعة من الأكاديميين في الجامعة الإسلامية في غزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية"، محذرا من أن هذا البرنامج، سيتسبب في ضرر كبير على سمعة الجامعات والمعاهد العليا الفلسطينية، على حد قوله.

ويردد الاحتلال الإسرائيلي كذلك تلك المزاعم، لتبرير قصفه المتكرر للجامعة الإسلامية في غزة، واغتيال أكاديميين فلسطينيين من آن لآخر. 

لكن عددا ممن تواصلت معهم "إندبندنت عربية" من هؤلاء الأكاديميين نفوا علاقتهم بذلك.

وتهاجم وسائل إعلام مقربة من السعودية والإمارات، نهج الحركة في المقاومة، وتحملها دوما مسؤولية تعثر حل القضية الفلسطينية، بدعوى استمرار المسيرات وإطلاق الصواريخ على الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية