سيارة مصفحة لاحقته.. ناشطة سعودية تروي لحظات اعتقال زوجها

الجمعة 3 مايو 2019 07:05 ص

روت الناشطة السعودية؛ "ملك الشهري"، تفاصيل لحظات اعتقال زوجها؛ "أيمن الدريس"، أوائل أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت "ملك"، في تصريحات لقناة "إن بي سي نيوز"، إن سيارة مصفحة بدون لوحات كانت تتابع زوجها، بينما كان في طريقه إلى مزرعة عائلته، شرقي المملكة، قبل أن يتم القبض عليه.

وأضافت أن زوجها شعر بالقلق، بعد الاشتباه في السيارة، قائلة إنه اتصل بها هاتفيا، قبيل القبض عليه بدقائق، وأخبرها بأن شيئا غريبا يحدث، وطلب منها أن تعتني بنفسها.

وتابعت "ملك"، المتواجدة حاليا بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، إن زوجها أخبرها أنه يشعر بالأسف لعدم الاستجابة لتوسلاتها له بمغادرة السعودية، بالتزامن مع تصاعد حملات الاعتقال هناك.

وأشارت إلى أنها سألته قائلة: "هل أنت خائف؟"، فرد عليها: "كل شيء سيكون على ما يرام".

وعبرت "ملك الشهري" عن خشيتها من الحديث عن اعتقال زوجها علنا، قائلة: "أنا خائفة من كل تغريدة أكتبها، فقد تؤثر عليه".

وفي 5 أبريل/نيسان الماضي، قالت "ملك" عبر حسابها بـ"تويتر"، إن السلطات السعودية اعتقلت "زوجها وحب حياتها"، "أيمن الدريس"، تزامنا مع حملة اعتقالات أخرى طالت ناشطين ومثقفين بالمملكة، أبرزهم الكاتبة "خديجة الحربي"، ونجل الناشطة البارزة "عزيزة اليوسف"؛ "صلاح الحيدر".

يذكر أن "ملك الشهري" تعرضت للاعتقال سابقا بالسعودية في ديسمبر/كانون الأول 2016، بعد ظهورها في شوارع الرياض حاسرة الرأس، ودون ارتداء العباءة التي يتم إجبار النساء بالمملكة على ارتدائها، ووجهت إليها السلطات تهما بارتكاب جرائم الإنترنت، وتشجيع الآخرين على اتخاذ موقف ضد قوانين الملابس في البلاد، وسجنت خمسة أيام قبل إطلاق سراحها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية