توقيع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مصر ولبنان

الجمعة 3 مايو 2019 10:05 ص

وقعت مصر ولبنان، الجمعة، على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت مجالات الاتصالات وتبادل الخبرات الضريبية واستيراد مواد البناء، والترويج للاستثمار.

شهد التوقيع رئيس الوزراء المصري؛ "مصطفى مدبولي"، ورئيس مجلس الوزراء اللبناني؛ "سعد الحريري"، وفقا لصحف مصرية محلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء؛ "نادر سعد"، إن "الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها، شملت: مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومذكرة تفاهم لأصول تبادل الخبرات الضريبية بين البلدين، ومذكرة تفاهم بين الحكومتين بشأن استيراد مواد البناء المصرية (الزلط والرمل) إلى لبنان، وبرنامج تنفيذي في مجال الترويج للاستثمار، بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية، والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، للأعوام 2019-2021، بالإضافة إلى التوقيع على محضر اجتماع الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين".

والخميس، وصل "مدبولي" إلى لبنان لرئاسة وفد بلاده بأعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان.

وتنعقد الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان في بيروت لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

ويضم الوفد المصري وزراء والكهرباء والطاقة، والاستثمار والتعاون الدولي، والبترول، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقوى العاملة.

وخلال تواجده في بيروت، من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء المصري في فعاليات "منتدى الاقتصاد العربي"، التي تنطلق دورته السابعة والعشرين في الثاني من مايو/أيار؛ إذ تحل مصر ضيف شرف على الدورة الجديدة للمنتدى، التي تشارك فيها العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل جامعة الدول العربية، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة الإسكوا، واتحاد الغرف العربية، وعدد كبير من القيادات المصرفية والاقتصادية والمالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية