ارتفاع شهداء غزة إلى 8 بعد ارتقاء حامل وطفلتها الرضيعة

السبت 4 مايو 2019 09:05 ص

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، الذين ارتقوا خلال جولة التصعيد الأخيرة، في قطاع غزة، إلى 8، بعد استشهاد حامل وطفلتها (14 شهرا)، السبت، إثر غارة إسرائيلية على منزلهما في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع "أشرف القدرة" إن "السيدة فلسطين صالح أحمد أبو عرار (37 عامًا) استشهدت وهي حامل متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في الرأس جراء الاستهداف الإسرائيلي شرق غزة مساء اليوم".

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلنت الوزارة عن "استشهاد الطفلة صبا محمود أبو عرار التي تبلغ من العمر سنة وشهرين وأصيبت أمها بجروح خطيرة وهي حامل، وأصيبت طفلتها الثانية بجروح متوسطة جراء الاستهداف الإسرائيلي لمنزلهم شرق غزة".

وقال "أبو محمد" أحد أقارب الطفلة بينما كان يرافقها إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة "كنا نتناول طعام الغداء حين تعرض المنزل للقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد صبا فورا وإصابة أمها وشقيقتها الطفلة بجروح خطيرة".

وأضاف وهو ابن عم والد الطفلة وجار العائلة "لا أعرف لماذا قصفوا المنزل".

وبذلك يرتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ صباح السبت، لأربعة (الأم وجنينها وطفلتها، وشهيد في وقت سابق)، و12 إصابة.

وصباح السبت، اندلعت موجة تصعيد، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

كما أصيب 13 مستوطنا إسرائيليا بينهم حالة خطيرة، جراء الصواريخ الفلسطينية المنطلقة من غزة تجاه عدد من المستوطنات، ردا على الغارات الإسرائيلية.

وأمس الجمعة، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 51 آخرون، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة "العودة".

وفي وقت سابق السبت، كشف مصدر أمني إسرائيلي أن رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" أعطى تعليماته لقوات الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربة قوية ضد قطاع غزة.

فيما أعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المعابر مع قطاع غزة ومنع الصيد مقابل سواحل القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية