مقتل إسرائيلي بصاروخ من غزة.. والمقاومة تتعهد بتصعيد غير مسبوق

الأحد 5 مايو 2019 04:05 ص

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر الأحد، مقتل مستوطن متأثرا بجراحه إثر إصابته بشظايا صاروخ أطلق من غزة على مدينة عسقلان المحتلة، فيما توعدت غرفة العمليات المشتركة للمقاومة الفلسطينية الاحتلال بـ"رد غير مسبوق" خلال الساعات المقبلة على جرائمه بالقطاع.

وبحسب ما نقلته القناة 13 العبرية، فقد لقي المستوطن، ويبلغ من العمر 61 عاما، مصرعه عقب سقوط صارو أطلق من قطاع غزة سقط على منزله بشكل مباشر في عسقلان المحتلة.

وقالت القناة إن الرجل ونقل إلى مستشفى برزيلاي القريب بعد إصابته بشظية في صدره وبطنه، لكنه توفي لاحقا.

 

 

في سياق متصل، أصدرت الغرفة المشتركة للمقاومة في غزة بيانا، فجر الأحد، قالت فيه إنها "قررت الرد على جرائم الاحتلال في قطاع غزة بشكل غير مسبوق".

وأضاف البيان: "نظرا لإصرار العدو على استهداف البيوت الآمنة، فإن المقاومة قررت الرد بشكل غير مسبوق على جرائم الاحتلال".

وفي غزة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى تسعة، أبرزهم امرأة حامل، وطفلتها التي تبلغ من العمر سنة وشهرين.

وصباح السبت، اندلعت موجة تصعيد، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

كما أصيب 13 مستوطنا إسرائيليا بينهم حالة خطيرة، جراء الصواريخ الفلسطينية المنطلقة من غزة تجاه عدد من المستوطنات، ردا على الغارات الإسرائيلية.

والجمعة، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 51 آخرون، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة "العودة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية