إسرائيل تدفع بتعزيزات نحو غزة استعدادا لمواجهة تستمر لأيام

الأحد 5 مايو 2019 10:05 ص

نقل الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء السابع مدرعات، إلى محيط قطاع غزة، استعدادا لعدة أيام من المواجهة، مع فصائل المقاومة، حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية.

وقال المتحدث باسم الجيش للإعلام الأجنبي "رونين مانيليس"، إن الهجمات الإسرائيلية ستتواصل على قطاع غزة وأنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، الإثنين، لبحث التصعيد في غزة، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وشرع رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، بمشاورات أمنية، مع كبار مسؤولين في الجيش والاستخبارات.

وقال عضو الكابينيت وزير الطاقة "يوفال شتاينتس"، إنه "ليس متفاجئا من التصعيد"، مشيرا إلى أن "(إسرائيل) مستعدة لخوض المعركة حتى لو كانت في ذكرى قيامها".

ومنذ مساء الجمعة، اندلعت موجة تصعيد جديدة بين المقاومة في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف أكثر من 120 موقعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن نحو 250 صاروخا أُطلقت من غزة، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأدى التصعيد إلى استشهاد 11 فلسطينيا، فيما سقط قتيل إسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية