نتنياهو يوجه بمواصلة قصف غزة

الأحد 5 مايو 2019 12:05 م

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الجيش، بمواصلة هجماته المكثفة ضد قطاع غزة، قبل أن يأمر بتعزيز قواته في محيط القطاع، خاصة من سلاح المدرعات والمدفعية وسلاح المشاة.

ونقل المتحدث باسم "نتنياهو" للإعلام العربي "أوفير جندلمان"، عنه قوله: " في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية: "حماس تتحمل المسؤولية ليس عن اعتداءاتها وعملياتها فحسب، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي، وهي تدفع ثمنا باهظا على ذلك".

وطالب "نتنياهو" من المواطنين الإسرائيليين الإصغاء بدقة إلى تعليمات الجبهة الداخلية، وقال: "هذه التعليمات تنقذ الحياة.. نعمل وسنواصل العمل من أجل استعادة الهدوء والأمان إلى سكان الجنوب".

ومن المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، الأحد، لبحث التصعيد في غزة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "رونين مانيليس"، قال إن الجيش يستعد لعدة أيام من المواجهة في قطاع غزة، وأن اللواء المدرع السابع تم استدعاؤه إلى محيط القطاع، حسبما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

"مانيليس"، أضاف أن الهجمات الإسرائيلية ستتواصل على قطاع غزة، وأنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.

ومنذ مساء الجمعة، اندلعت موجة تصعيد جديدة بين المقاومة في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف أكثر من 120 موقعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن نحو 250 صاروخا أُطلقت من غزة، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأدى التصعيد إلى استشهاد 11 فلسطينيا، فيما سقط قتيل إسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية