حماس تحمل إسرائيل المسؤولية عن تصاعد الأوضاع بغزة

الأحد 5 مايو 2019 03:05 م

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، "محمود الزهار"، الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصاعد الأوضاع الميدانية في قطاع غزة، وخرق تفاهمات التهدئة التي جرت عبر الوسيط المصري.

وأكد أن "دولة الاحتلال تماطل في تنفيذ تفاهمات التهدئة، واستمرارها في حصارها الخانق والمشدد على قطاع غزة، وقتلها لسكانه بدم بارد، هو الذي دفع بهذا التطور الذي لا يمكن قبوله"، وفقا لـ"الخليج أون لاين".

وأوضح أن رد المقاومة على خروقات جيش الاحتلال وقصفه للمنازل والمؤسسات والأبراج وقتله للمدنيين الآمنين، "لم ولن يتوقف ما دام التصعيد الإسرائيلي قائما"، مشددا على أن مفاجآت المقاومة لا تزال تنتظر دورها، وعلى دولة الاحتلال الاستعداد والحذر من رد المقاومة التي تدافع عن شعبها وتحميه.

وأضاف أن معادلة "التهدئة مقابل التهدئة" التي كانت تطبق سابقاً مع "إسرائيل" أُلغيت، ولن نقبل بها في ظل جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا.

وأشار إلى أن "اللهث العربي خلف إسرائيل والسعي للتطبيع معها يعد من الأسباب التي أعطت الضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار في تصعيده وخنقه وحصاره للفلسطينيين".

ومنذ مساء الجمعة، اندلعت موجة تصعيد جديدة بين المقاومة في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف أكثر من 120 موقعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن نحو 250 صاروخا أُطلقت من غزة، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأدى التصعيد إلى استشهاد 11 فلسطينيا، فيما سقط قتيل إسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية