ماي تدعو كوربن إلى الموافقة على صفقة الخروج من الاتحاد

الأحد 5 مايو 2019 04:05 ص

جددت رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، الأحد، دعوتها إلى زعيم حزب العمال المعارض "جيرمي كوربن" بأن يوافق على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، قائلة: "الشعب يشعر بالإحباط" جراء إخفاق الساسة على تنفيذ عملية الانسحاب.

وكتبت "ماي" في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأحد أن هذا الشعور بالإحباط كان المحرك الرئيسي وراء فقدان المحافظين أكثر من 1300 مقعد وحزب العمال مئة مقعد في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي.

وأضافت رئيسة الوزراء: "مرت ثلاثة أعوام منذ الاستفتاء التاريخي على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، ويريد المواطنون أن ننفذ نتيجة الاستفتاء".

وكانت "ماي" بدأت مباحثات رسمية مع حزب العمال بعدما صوت النواب البريطانيون ثلاث مرات برفض اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي.

والحزبان منقسمان بشأن اتفاق الخروج، ويعارض كثير من نوابهما إجراء مباحثات بين الجانبين في هذا الصدد.

وكتبت "ماي": "حاولت مرارا وتكرارا تنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبي عبر أصوات النواب المحافظين، وعبر شريك الثقة والدعم الحزب الديمقراطي الوحدي في إيرلندا الشمالية".

وأضافت: "المباحثات مع حزب العمال جدية حتى الآن"، وأوضحت أن الحزبين متفقان على "الخروج من الاتحاد بصفقة جيدة تحمي الوظائف وأمننا وتنهي حرية التنقل".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

كوربن يطالب باستفتاء جديد حول بريكست