تصريح صحفي يطيح برئيس لجنة الحكام في السعودية

الأحد 5 مايو 2019 09:05 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إقالة رئيس لجنة الحكام "خليل جلال" من منصبه، وذلك على خلفية تصريحه الإعلامي الذي أطلقه في أعقاب المباراة النهائية لكأس ملك السعودية التي جمعت بين الاتحاد والتعاون.

وأثار الحكم جدلاً بتصريحه بعد المباراة حين شرح الآلية التي يتم فيها جلب الحكام لإدارة المباريات، كاشفاً أنه يتم منحهم معلومات عن الأندية ولاعبيها وهو ما دل على أن الاتحاد يعامل الأندية الكبيرة بشكل خاص، بحسب ما تداوله مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الاتحاد، عبر حسابه على "تويتر"، إنه "قرر إعفاء رئيس لجنة الحكام الرئيسية خليل جلال من منصبه على خلفية تصريحه الإعلامي في أعقاب المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين".

وأضاف أن "جلال خالف نظام التصريحات الإعلامية وحديثه لوسائل الإعلام دون موافقة مسبقة من إدارة الاتحاد إلى جانب نقل معلومات غير دقيقة".

وأكد الاتحاد أنه بدأ في التفاوض لإتمام التعاقد مع خبير دولي لتولي رئاسة اللجنة، وسيعلن عن ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

و"خليل جلال" هو حكم سعودي سابق تم ترشيحه ضمن قائمة أفضل 50 حكماً في العالم عام 2008 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقاد العديد من المباريات البارزة منها افتتاح أولمبياد بكين 2008 بين البرازيل وبلجيكا، وافتتاح كأس العالم للأندية 2006 بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية