نهضة بركان يقلب الطاولة على الصفاقسي ويتأهل لنهائي الكونفدرالية

الأحد 5 مايو 2019 09:05 ص

حجز فريق نهضة بركان المغربي مقعداً له بنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018-2019، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الصفاقسي الرياضي التونسي، بنتيجة 3-0، في إياب دور نصف النهائي من البطولة.

وافتتح نهضة بركان النتيجة عند الدقيقة 8 من ركلة جزاء نفذها "لابا كودجو فودوه" بنجاح، بعدما احتسبها حكم المباراة إثر عرقلة أحد لاعبي الفريق المغربي من قبل مدافعي الصفاقسي.

وعند الدقيقة 19 عزز أصحاب الأرض من تقدمهم بإحراز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها "عمر النمساوي" صاروخية في شباك الضيوف.

وأكمل "يوسوفو دايو" ثلاثية نهضة بركان بإحراز الهدف الثالث في شباك الصفاقسي بعدما تسلم كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء وسددها من بين أقدام حارس الفريق التونسي.

وكانت مباراة الذهاب في تونس، انتهت بفوز الصفاقسي بنتيجة 2-0، قبل أن يقلب نهضة بركان الطاولة ويفوز بنتيجة 3-0 في الإياب، ليصبح مجموع المباراتين في صالح بنتيجة 3-2.

ولم يسبق لنهضة بركان التتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية، في المقابل يمتلك الصفاقسي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (3 مرات).

ويلتقي نهضة بركان في المباراة النهائية مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين النجم الساحلي التونسي والزمالك المصري، مع العلم أن الأخير فاز في مصر بنتيجة 1-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية