سعوديات يطالبن النساء بتحقيق إنجازات رياضية بالمملكة

الاثنين 6 مايو 2019 02:05 م

حثت 3 سعوديات مؤثرات في مجال الصحة والرياضة، خلال مشاركتهن في لقاء حواري مفتوح، على مواصلة دعمهن وتشجيعهن للمرأة السعودية لتخطي العقبات ليثبتن تفوقهن في مجال الرياضة، لتحقيق مزيد من المشاركات في المجال.

وطالبت السعوديات المؤثرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، النساء بمزيد من المثابرة والإصرار للعب دور كبير في المجتمع وفي كل المجالات.

وشارك في اللقاء الذي حضره سيدات المجتمع وكبار الشخصيات وصاحبات التأثير القوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وممثلات وسائل الإعلام في السعودية، الطبيبة التي تمكنت من الغوص في القطب الشمالي كأول امرأة سعودية وعربية، وثالث امرأة في العالم "مريم الفردوس".

كما شاركت المدربة والمتخصصة فى اللياقة "هيا صوان"، ومدربة الفنون القتالية ومدربة اللياقة البدنية "أسماء عبادي". 

وخلال حديثها، أكدت "مريم الفردوس" قدرة المرأة على تحقيق أهدافها مهما بلغت صعوبتها، وسردت تجربتها في الغوص في القطب الشمالي وحجم التحديات التي واجهتها وتغلبت عليها، وشعورها عندما رفعت علم بلادها على تلك البقعة من العالم.

بدورها، تحدثت "هيا صوان" عن بداياتها ورحلتها كرائدة أعمال وأم لطفلين تلتزم بنمط حياة صحي يلائم الحياة السريعة، موضحة ضرورة ممارسة المرأة للرياضة لما لها من آثار إيجابية على حياتها.

أما "أسماء عبادي"، فأوضحت خلال حديثها، كيف نجحت في تخطي الحدود بين الجنسين والتخصص في ألعاب القوى، وهو تخصص غير مألوف للمرأة السعودية، مبينة أهمية تعلم أساسيات الدفاع عن النفس للإناث.

المصدر | الخليج الجديد + المدينة

  كلمات مفتاحية