نائب إسرائيلي يطالب بقتل فلسطيني مقابل كل صاروخ تطلقه حماس

الاثنين 6 مايو 2019 03:05 م

طالب نائب إسرائيلي، الإثنين، بقتل فلسطيني مقابل كل صاروخ تطلقه حماس على (إسرائيل).

وقال النائب اليميني الإسرائيلي من حزب "اتحاد اليمين" "بتسلئيل سموتريتش" في تغريدة على "تويتر" إنه "على المستوى التكتيكي، كان يجب أن تنتهي المعركة في غزة بسبعمئة إرهابي ميت، واحد لكل صاروخ، وأضرار هائلة لحماس بحيث تستغرقهم سنوات حتى يتعافوا من الهجوم ويفكروا فيه مرة أخرى".

تغريدة "سمورتيش" أكدت أنباء رسمية وإعلامية قالت إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 700 صاروخ من قطاع غزة على (إسرائيل) خلال اليومين الماضيين.

ويعتبر "سموتريتش" من المعاديين للعرب ومن النواب المتطرفين الدمويين، ففي 2017  قال إنه على الفلسطينيين المغادرة أو العيش كعبيد أو القتل.

كما سبق أن طالب "سموتريتش" بإطلاق النار على الفلسطينية "عهد التميمي" أو على الأقل إصابتها في صابونة الركبة لتظل سجينة في البيت مدى الحياة، بدلا من اعتقالها في السجون الإسرائيلية.

ويطالب النائب الإسرائيلي بالحصول على حقيبة العدل في الحكومة الإسرائيلية المقبلة برئاسة "بنيامين نتنياهو".

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي (إسرائيل).

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن ارتقاء 27 شهيدا، وإصابة 177 مواطنا، بحسب وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

وفجر الإثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) برعاية مصرية وأممية، حسب قناة "الأقصى".

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية