محادثات ماسنجر ستصبح خاصة لدرجة أن فيسبوك لن يستطيع قراءتها

الاثنين 6 مايو 2019 03:05 م

يبدو أن فيسبوك قد كشف بطريق الخطأ مستقبل ماسنجر في وقت مبكر، حيث نشرت منشورًا يكشف عن خططها لتطبيق الدردشة بها، قائلة إنه يفترض بالشركة أن تعيد كتابة كود التطبيق بالكامل وإتاحته على المزيد من المنصات.

لكن تم حذف المنشور الذي يبدو أنه نشر بالخطأ قبل مؤتمر "إف8" الذي كان يفترض فيه أن يقدم "مارك زوكربيرغ" المزيد من التفاصيل حول محاولات الشركة للتأكيد على الخصوصية والأمان، كجزء من خطة للتعامل مع تداعيات فضائح البيانات المختلفة.

عندما انتهى المؤتمر، كشف المنشور عن كافة التحديثات التي يعتزم "فيسبوك" إدخالها على تطبيق المراسلة الخاص به، كاشفاً عن ميزتين جديدتين بالإضافة إلى الميزات التي يعتزم العمل عليها في المستقبل.

أهم ما أعلن عنه كان إعادة الكتابة الكاملة لكود ماسنجر، لجعله أكثر كفاءة واستخداماً لمساحة أقل، حيث قالت الشركة إن إصدار التحديث سيشغل ثلثي حجم التطبيق الحالي، وسيتم فتحه في ثواني معدودة.

وقالت الشركة إنه سيتم تشفير التطبيق بالكامل من طرف إلى آخر بشكل افتراضي، ويبدو أن هذا جزء من الدفع الجديد لفيسبوك نحو الخصوصية والأمان، وحماية المحادثات من أي شخص يحاول قراءتها، لدرجة أن الشركة نفسها لن تستطيع قراءتها.

سيأتي التطبيق أيضًا إلى أجهزة سطح المكتب، مع إطلاق إصدارات لنظامي التشغيل ويندوز وماك، وقال "فيسبوك" إنه يجري حالياً اختبار هذه النسخة الجديدة وسيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

ستظهر ميزات جديدة في الإصدارات الحالية من "فيسبوك" ماسنجر أيضًا، وستتم إضافة "حفلات المشاهدة"، التي ستسمح للناس بالقفز في محادثة مع الأصدقاء ليشاهدوا جميعاً مقطع فيديو مع بعضهم على سبيل المثال، ويناقشونه في أثناء تشغيله بغض النظر عن مكان تواجدهم.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية