كاتب كويتي: مقاومة الاحتلال عبث وحماس ميليشيات

الاثنين 6 مايو 2019 10:05 ص

وصف رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، "أحمد الجارالله"، الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة في قطاع غزة بالعبثية، وحركة المقاومة الإسلامية حماس بـ"المليشيات".

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الكاتب الكويتي على مدار يومين شن خلالها هجوما على فصائل المقاومة، ولاسيما حركة "حماس" وقادتها.

واعتبر الكاتب أن صواريخ "القسام" لن تهزم (إسرائيل)، ولكنها ستكون مبررا لتدمير القطاع وقتل أهله، دون أن يشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هي من بادرت بالاعتداء.

وشهد قطاع غزة منذ السبت الماضي تصعيدا عسكريا، حيث شنَّ الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما ردت الفصائل بغزة بإطلاق رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي (إسرائيل).

وأفادت تقارير أن العدوان الإسرائيلي على القطاع توقف منذ الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار، فجر اليوم الإثنين.

ورأى "الجارالله" أن من وصفهم بحكام غزة الذين يملكون قرار السلم والحرب أحرجوا العالم العربي بتصرفاتهم العسكرية في محاولة منهم لابتزازه، مشيرا إلى أن العالم العربي "لم يعد يسمع مثل هذا النعي المتعمد"، على حد تعبيره.

وذكر الكاتب أن الصواريخ المئة التي أطلقتها فصائل المقاومة على (إسرائيل) لم تؤتي أكلها، زاعما أن إيران هي من أصدرت أوامر لـ"حماس" بإطلاق الصواريخ السابقة؛ بغية تخفيف الضغط عليها ولكي تداري على فشلها في حروبها في لبنان وسوريا واليمن.

ويوافق زعم الكاتب الكويتي بضلوع إيران في عملية إطلاق المقاومة للصواريخ في اليومين الماضيين، الرواية الرسمية الإسرائيلية التي أشارت إلى أن إيران كانت وراء التصعيد في غزة، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بحكومة "بنيامين نتنياهو".  

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتز" لمحطة 90 إف إم الإذاعية، إن إيران، التي ترزح تحت وطأة عقوبات أمريكية وضربات إسرائيلية لأصولها العسكرية في سوريا، ربما تؤجج العنف الفلسطيني حتى تقول لـ(إسرائيل) سنصل إليكم عبر (حركة) الجهاد الفلسطيني وغزة.

وتفجرت أحدث جولات القتال بين (إسرائيل) وفصائل المقاومة قبل 3 أيام، ووصلت ذروتها يوم الأحد عندما قتلت صواريخ وقذائف من غزة 4 مدنيين في (إسرائيل)، وأدت ضربات إسرائيلية إلى استشهاد 31 فلسطينيا أكثر من نصفهم مدنيون، وفق ما ذكرته السلطات الصحية في غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية