المعارضة السورية تستعيد تلة استراتيجية من قوات الأسد

الاثنين 6 مايو 2019 11:05 ص

أفاد قائد عسكري في الجيش السوري الحر، بتمكن قوات المعارضة السورية، الإثنين، من استعادة تلة عثمان الاستراتيجية قرب قرية البانة في ريف حماة الشمالي.

وأكد القائد، دون كشف هويته، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، تنفيذ "عملية انتحارية قتل خلالها أكثر من 15 عنصرا من القوات الحكومية وأسر 9، فضلا عن هروب بقية العناصر باتجاه معسكر بريديج".

في السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني في إدلب، الرائد "يوسف حمود"، إن معارك عنيفة تغلب عليها عمليات الكر والفر دارت حول التلة، مشيرا إلى أن النظام السوري يحاول جاهداً بدعم روسي التقدم في سهل الغاب لأسباب تتعلق بتأمين قاعدة روسية في المنطقة.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الاشتباكات العنيفة في ريف حماة الشمالي المحاذي لمحافظة إدلب (شمال غرب)، تسببت بمقتل 11 من قوات النظام مقابل 15 من "هيئة تحرير الشام".

وتشن قوات رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، عمليات عسكرية موسعة في محافظتي حماة وإدلب ضد مسلحي المعارضة، وذلك بالتزامن مع بدء الجيش التركي بإخلاء نقاط المراقبة التابعة له بريف حماة الشمالي الغربي.

ويسيطر عدد من فصائل المعارضة على ريف حماة وإدلب، وأبرزها "هيئة تحرير الشام"، و"الجبهة الوطنية للتحرير" و"جيش العزة" وعدد من الفصائل الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية