السعودي حميدان التركي يطلب الدعاء قبل يوم من محاكمته بأمريكا

الاثنين 6 مايو 2019 12:05 م

طالب السعودي المحتجز في السجون الأمريكية، "حميدان التركي"، (50 عاما) الإثنين، في رسالة صوتية الدعاء له لكي يتم إطلاق سراحه؛ وذلك قبل يوم من عرضه على المحكمة أمام لجنة الإفراج المشروط.

وفي رسالة صوتية  نقلها ابنه، "تركي حميدان التركي"، عبر "تويتر"، هنأ التركي المسلمين بقدوم شهر رمضان وطلب منهم الدعاء له، متمنيا أن ينال براءته ليتمكن من رؤية والدته المريضة وعائلته وأحبته.

 

 

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة التي ستنظر في أمر "التركي"، قراراً من ثلاثة؛ إما قبول طلب الإفراج، أو رفض الطلب وإعادة النظر بعد مدة محددة، والخيار الثالث هو رفض الطلب نهائيا واستكمال مدة المحكومية كاملة.

واعتقل "التركي" في 2005 بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها وحجز وثائقها، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر، وحكم عليه في 2006 بالسجن 28 عاما، تم تخفيضها في 2011 إلى 20 عاما لحسن سلوكه.

وسبق أن رفض مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالية عام 2013 نقل "التركي" لإكمال محكوميته في السعودية، من خلال تقديم ادعاءات بتورطه في جريمة قتل رئيس إدارة الإصلاح في سجن كولورادو "توم كليمنتس"، التي ثبت عدم صحتها فيما بعد.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تدهور صحة السعودي المعتقل بأمريكا حميدان التركي