السد والدحيل والهلال تتأهل لثمن أبطال آسيا.. وأهلي جدة في خطر

الاثنين 6 مايو 2019 01:05 م

حسم فريق السد القطري بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه أهلي جدة السعودي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من المجموعة "D" من البطولة.

سجل هدفي السد كل من "علي أسد" و"أكرم عفيف" في الدقيقتين 9 و12، بينما أحرز السوري "عمر السومة" هدف أهلي جدة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

ورفع السد رصيده إلى 10 نقاط احتل بها المركز الأول، فيما تجمد رصيد أهلي جدة عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وضمن منافسات المجموعة "D"، أنعش باختاكور طشقند الأوزبكي، آماله في بلوغ دور الـ16، عقب فوزه على ضيفه بیرسبولیس الإيراني، بنتيجة 1-0.

ورفع باختاكور طشقند رصيده إلى 8 نقاط، احتل بها المركز الثاني، فيما وظل رصيد بیرسبولیس، 4 نقاط في ذيل الترتيب.

وستشهد الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة، مواجهتين الأولى بين السد وبیرسبولیس، والثانية بين أهلي جدة وباختاكور طشقند، وهي المواجهة التي ستحدد هوية المتأهل الثاني.

وفي المجموعة "C"، ضمن الجولة الخامسة أيضا، حسم الهلال السعودي والدحيل القطري بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 لصالحهما.

فقد تعادل الدحيل مع مضيفه استقلال طهران الإيراني، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أزادي" بالعاصمة طهران.

وسجل "روزبيه" هدف استقلال طهران الإيراني، في الدقيقة 53، بينما أحرز البرازيلي "ادميلسون" هدف الدحيل في الدقيقة 55.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الدحيل إلى 8 نقاط، احتل بها المركز الثاني في المجموعة، بينما ارتفع رصيد الاستقلال إلى 5 نقاط، جاءت به في الترتيب الثالث.

في المقابل، حقق الهلال فوزاً ثميناً على ضيفه العين الإماراتي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "محيط الرعب" بالعاصمة الرياض.

وجاءت أهداف الهلال عن طريق "هتان سلطان باهبري" و"محمد الشلهوب" عند الدقيقتين 1 و90.

ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة عزز بها موقعه في المركز الأول، فيما تجمد رصيد العين عند نقطتين وظل في المركز الرابع والأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية