"الإخوان المسلمين" تدعو للتوحد تحت راية المقاومة الفلسطينية

الثلاثاء 7 مايو 2019 08:05 ص

شددت جماعة الإخوان المسلمين على موقفها الداعم لحق الشعب الفلسطيني المشروع في رد العدوان وتحرير أراضيه، داعية للتوحد تحت راية المقاومة.

وتعليقا على الغارات الجوية التي تتعرض لها غزة، أكدت الجماعة في بيان لها الثلاثاء، تثَّمينُها لتضحياتِ المقاومة الفلسطينية العظيمة، معبرة عن اعتزازها بالشهداءِ الأبرار الذين ارتقوا دفاعا عن الأرض والمقدسات.

ودعا البيان "كل الفصائل الفلسطينية بما فيها الحكومة الرسمية للاصطفاف ونبذ الخلافات، والتوحدُ تحت راية المقاومة الَّتي لا بديل عنها، كما يدعو كل حر منصف لدعم المقاومة الفلسطينية المشروعة لمواجهة هذا المحتل السافر".

وأهابت الجماعة بالشعوب العربية والإسلامية، وعلماء الأمة ورموزها "مساندةِ إخوانِهم في فلسطين بكل الوسائل الممكنة لفضح ممارسات الكيان المحتل، ودعم أهالي ومجاهدي غزة".

كما طالبت "كلَّ القوى الدولية بما فيها مجلس الأمنِ والأممِ المتحدة للاضطلاع بالدور المنوط بها في التصدي لعدوان الاحتلال الصهيوني الذي لم يرعْ عهدًا أو ميثاقًا".

 

 

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة صواريخ، تجاه جنوبي (إسرائيل).

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 31 فلسطينيا، وإصابة 154 مواطنا.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الاعلام العبري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية