صيام رمضان يفجر أزمة بين صفوف آياكس قبل مواجهة توتنهام 

الثلاثاء 7 مايو 2019 08:05 ص

شهدت أروقة نادي آياكس أمستردام الهولندي أزمة كبيرة خلال الساعات الأخيرة الماضية، بسبب تمسك الثلاثي المغربي "حكيم زياش" و"نصير مزراوي" و"زكريا لبيض"، بصيام شهر رمضان.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن "زياش" و"مزراوي" و"لبيض" متشبثون بصيام شهر رمضان رغم دخول آياكس مرحلة الحسم للمنافسة على الألقاب. 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الإعداد البدني بآياكس، "رايموند فيرهيغن"، اندهاشه لرغبة اللاعبين المغاربة في الصيام، رغم الخطورة التي قد يشكلها ذلك على أجسادهم، ناهيك عن إمكانية تأثر مردودهم الفني والبدني داخل الملعب على حد تعبيره.

وقال "فيرهيغن": "من غير المسؤول أبداً أن يلتزم زياش ومزراوي بالصيام في هذه المرحلة بالضبط، وضعية آياكس استثنائية والكل يعرف هذا الأمر".

وتابع: "الشمس ستغرب يوم الأربعاء الساعة 9:18 دقيقة مساءً، ولقاء توتنهام سينطلق على الساعة 9، لذلك لا يمكن خوض الشوط الأول بدون أكل، وماذا إن استمرت المباراة لغاية الشوطين الإضافيين، أتمنى أن يدرك اللاعبان بأن هذا الأمر شبه مستحيل".

ويواجه آياكس منافسه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الأربعاء، 8 مايو/أيار، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في هولندا، مع العلم أن الذهاب في إنجلترا انتهى بفوز أصدقاء "زياش"، بنتيجة 1-0. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية