قاهر ريال مدريد يقترب من خلافة فالفيردي في برشلونة 

الأربعاء 8 مايو 2019 10:05 ص

أكدت شبكة "ESPN" العالمية، أن أيام المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" في منصب المدير الفني لبرشلونة باتت معدودة، عقب الهزيمة المذلة أمام ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 4-0، في إياب دور نصف نهائي أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019.

وأوضح أن إدارة برشلونة تفكر في تعيين مدرب آياكس أمستردام الهولندي، "إيريك فان هاغ"، مديرا فنيا جديدا، بعد نجاحه الباهر هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، علاوة على تقديمه كرة هجومية جميلة بعناصر شابة.

وودع برشلونة منافسات أبطال أوروبا من دور نصف النهائي، رغم فوزه ذهابا في إسبانيا، بنتيجة 3-0، إلا أن خسارته إيابا بنتيجة 4-0، منحت ليفربول بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة، ليفشل العملاق الكتالوني في تحقيق الثلاثية، بعدما توج بالدوري المحلي، وتأهل إلى نهائي كأس الملك.

وقدم آياكس أمستردام تحت قيادة المدرب "فان هاغ"، أداء مميز ونتائج رائعة، هذا الموسم، حيث أطاح بريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، من دور الـ16 ودور ربع النهائي، من أبطال أوروبا وهزمهما على ملعبهما وأمام جماهيرهما، ويظل على بعد 90 دقيقة من التأهل إلى النهائي، بعدما فاز ذهابا على توتنهام الإنجليزي، في لندن بنتيجة 1-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية