استقالة رئيس أركان القوات الجوية اليمنية احتجاجا على «رعونة» الحوثيين

الأحد 31 مايو 2015 07:05 ص

قدم رئيس أركان القوات الجوية اليمنية العميد «إبراهيم الشامي» استقالته من منصبه احتجاجا علي تصرفات الحوثيين التي وصفها بـ«الرعناء».

وكانت ميليشيات الحوثيين قد عينت «الشامي» في منصبه منذ سيطرتها علي العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي. 

وفي استقالته التي قدمها أمس السبت، أرجع «الشامي» أسبابها إلى «سقوط وحدته أمام عينه وانفضاض مرؤوسيه عنه مطرودين وهو لا يستطيع السماح لهم بدخول مقرات أعمالهم للقيام بأعمال كلفهم بها، بسبب منعهم من قبل المسلحين الحوثيين».

وقال «الشامي» في مذكرة الاستقالة التي رفعها إلى رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن: «أنه يتم التشكيك بهم وبوطنيتهم»، محذرا من نتائج «التصرفات الرعناء» لميليشيات الحوثيين، تجاه منتسبي القوات الجوية. مضيفا أنه حاول بكل ما يملك من طاقة وجهد لاحتواء تلك التصرفات التي وصفها بـ«الرعناء للحفاظ على ما تبقى ولملمة منتسبي القوة الذين تم طردهم من وحداتهم باستخفاف».

وجاء في نص المذكرة التي وجهها إلى رئيس هيئة الأركان العامة، قوله: «يؤسفني أن أتقدم إليكم بطلب إعفائي من منصبي آملا تكليف من ترونه مناسبا، من يستطيع يتقبل ويتحمل مسؤولية سقوط وحدته أمام عينيه وانفضاض مرؤوسيه عنه مطرودين لا يقدر حتى على السماح لهم دخول مقرات عملهم للقيام بأعمال كلفوا بها من قبلنا، بل يتم التشكيك بهم ووطنيتهم».

وحذر العميد «الشامي»، من «محاولات لاستقطاب البعض منهم إلى حضرموت، وما يمكن أن ينتج عن ذلك، علماً أنه لدينا هناك طائرات ومطارات، بل يمكن أن يترتب عن ذلك تكوين قوات جوية، يتم تزويدها بكل احتياجاتها بصورة عاجلة من قبل العدو». مؤكدا أنه «إذا ما لم يعالج الأمر بصورة عاجلة، فالنتائج ستكون كارثية، وسيشكل ذلك تهديداً مباشراً على كل الإنجازات».

 

  كلمات مفتاحية

استقالة الحوثيين اليمن القوات الجوية الجيش اليمني

حوار الحوثيين والولايات المتحدة بمسقط يواجه انتقادات عديدة

الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات تابعة لـ«الأمم المتحدة» قرب ميناء عدن