توتنهام يقتل أحلام آياكس ويواجه ليفربول في نهائي تشامبيونزليغ 

الأربعاء 8 مايو 2019 12:05 م

فجر فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي مفاجأة كبرى بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً قاتلاً على مستضيفه آياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 3-2، على ملعب "يوهان كرويف آرينا"، في إياب دور نصف النهائي من البطولة.

ودخل توتنهام المباراة بتشكيل مكون من "هوجو لوريس - فيرتونخين - داني روز - توبي ألديرفيريلد - تريبير - سيسوكو - وانياما - إريكسن - لوكاس مورا - ديلي آلي – سون".

فيما اعتمد آياكس أمستردام على تشكيل مكون من "أونانا - بليند - تاجليافيكو - دي ليخت - شون - زياش - دى بيك - نصير مزراوي - دي يونج - تاديتش – دولبيرج".

وافتتح الهولندي "ماتيس دي ليغت" التسجيل لصالح آياكس، بعدما حول كرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأسية إلى داخل الشباك، عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول.

وعند الدقيقة 35 من ذات الشوط، عزز المغربي "حكيم زياش" تقدم آياكس بإحراز الهدف الثاني، بعدما تلقى عرضية أرضية حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 55، بالشوط الثاني، نجح البرازيلي "لوكس مورا"، في تقليص فارق النتيجة لصالح توتنهام، بإحراز الهدف الأول، بعدما استغل سرعته واخترق قلب دفاع آياكس ووضع الكرة داخل المرمى الهولندي بكل سهولة.

وعاد "مورا" ليدرك التعادل لصالح توتنهام بإحراز الهدف الثاني، بعدما استغل خطأ دفاع آياكس في إبعاد كرة مرتدة من حارس مرماهم ليسددها في الشباك عند الدقيقة 59.

ونجح اللاعب البرازيلي ذاته في إحراز الثلاثية (هاتريك) بإحراز هدف قاتل عند الدقيقة 90+5، بعدما تلقى تمريرة من زميله "سونغ"، على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية على يسار حارس آياكس.

وكان توتنهام قد خسر ذهاباً على ملعبه في لندن، بنتيجة 1-0، ليصبح مجموع المباراتين 3-3 ولكنه استفاد من قاعدة إحراز أهداف أكثر خارج الديار.

وسيلتقي توتنهام في المباراة النهائية مع ليفربول الإنجليزي الذي أطاح ببرشلونة الإسباني، وذلك على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 1 يونيو/حزيران المقبل.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها توتنهام إلى المباراة النهائية، في المقابل ستكون المرة التاسعة التي يتأهل فيها ليفربول إلى المباراة النهائية، حيث حقق اللقب (5 مرات) أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، وحصد المركز الثاني (3 مرات) أعوام 1985 و2007 و2008.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية