سرايا القدس: بدر 3 دليل تطور التصنيع العسكري للمقاومة

الخميس 9 مايو 2019 03:05 م

قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إن دخول صاروخ "بدر 3" الخدمة دليل على تطور التصنيع العسكري للمقاومة في غزة.

وأكد الناطق باسم السرايا "أبو حمزة"، في كلمة متلفزة بثتها قناة "فلسطين اليوم" الفضائية، أن "تطور قدرات التصنيع العسكري، ما كان لولا دعم محور المقاومة، وعلى رأسه الجمهورية الإسلامية في إيران، التي ما بخلت عنا يوما في كافة المجالات"؛ حسب قوله.

وأضاف "أبو حمزة": "شهدنا في المعركة إنجازات ميدانية للمقاومة ما كانت لتكون لولا تشكيل الغرفة المشتركة والتواصل القائم بين سرايا القدس وكتائب القسام قبل التصعيد، وكذلك التنسيق والعمل المشترك الذي كان بينهما على مستوى الحدث".

واعتبر الناطق باسم سرايا القدس استهداف (إسرائيل) للمنازل السكنية دليلا على"وحشية العدو وضعفه في مواجهة المقاومة على أرض الميدان".

وشهد قطاع غزة، منذ صباح السبت وحتى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا شن فيه الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 27 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتان وطفل)، وإصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

يذكر أن الهدوء عاد إلى قطاع غزة، فجر الإثنين الماضي، عقب نجاح الجهود في إبرام اتفاق وقف إطلاق نار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وبتدخل أممي وقطري، يقضي بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار التي كان قد تم التوصل إليها أخيرا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة.. الجهاد الإسلامي تنظم عرضا عسكريا في ذكرى انطلاقتها