لبنان.. أمن الدولة يداهم مقري وزارة الخارجية وجريدة الأخبار

الخميس 9 مايو 2019 04:05 ص

أفادت تقارير بأن عناصر أمنية تابعة لجهاز أمن الدولة اللبناني داهمت، اليوم الخميس، مقري وزارة الخارجية، وجريدة "الأخبار" بسبب شكوى تقدم بها وزير الخارجية "جبران باسيل".

وذكرت قناة "الجديد"، أن عناصر ملثمة من جهاز أمن الدولة انتشرت في محيط وزارة الخارجية أثناء مداهمة مكاتب الوزارة، فيما تواجد آخرون منهم بلباس مدني موحد بالداخل.

 

 

وأوضحت القناة أنه بالتزامن مع وصول العناصر الأمنية لمقر الوزارة أصدرت الخارجية اللبنانية بيانا أوضحت فيه أن المداهمة جاءت بناء على شكوى تقدم بها الوزير "جبران باسيل".

ولفت البيان إلى أن النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي "زياد أبوحيدر" كلف المديرية العامة لأمن الدولة بإجراء التحقيق اللازم في موضوع تسريب مراسلات دبلوماسية خلافا للقانون إلى إحدى وسائل الإعلام.

وأضاف البيان أن فريقا من أمن الدولة حضر إلى مبنى الوزارة لهذه الغاية.

وأشارت القناة إلى أن التسريبات الذي تحدث عنها بيان الخارجية، هي ملخص برقيات سفير لبنان لدي واشنطن "جابي عيسي" إلى وزارة الخارجية، والتي يفند فيها لقاءات الوزراء والنواب اللبنانيين بالمسؤولين الأمريكيين  في زيارة قاموا بها في الخامس عشر من أبريل/نيسان، والتي نشرتها جريدة الأخبار على دفعتين بعنوان "واشنطن ليكس".

وفي السياق ذاته ذكر الموقع الإلكتروني للقناة على الإنترنت، أنه بعد مبنى وزارة الخارجية، داهمت عناصر أمن الدولة مقر جريدة "الأخبار" بحثا عن رئيس تحريرها "إبراهيم الأمين" الذي لم يكن متواجدا وقت المداهمة.

وأضافت القناة أنه "يجرى منذ يومين عمليات متواصلة لترقب وتتبع زوار الأخبار ومكاتبها، إضافة إلى البحث عن مكان سكن الصحفي إبراهيم الأمين".

ومؤخرا وجه "الأمين" انتقادات حادة إلى وزير الخارجية "جبران باسيل" ووصفه فيها بالمنفلت، قائلا: " جبران باسيل شخص فلتان على حاله".

 

 

من جانبه قال نائب رئيس تحرير جريدة "الأخبار"، "بيار أبي صعب"، إنّ عناصر من أمن الدولة حضروا إلى مبنى الجريدة مطالبين بالحصول على كاميرات المراقبة وسألوا عن مكان سكن رئيس تحرير الجريدة "إبراهيم الأمين".

من جهتها، أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة، في بيان، أنّ "بعض وسائل الإعلام تناقلت خبراً مفاده أنّ عناصر من المديرية العامة لأمن الدولة قد داهمت مبنى جريدة الأخبار"، وأضافت: "يهم المديرية العامة أن توضح أنّ هذا الملف قد أصبح في عهدة القضاء المختص، وأنّ كل أعمال التحقيق كانت بإشارة منه وضمن الأصول القانونية المعمول بها".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية