ميدو يطالب الفيفا بمنع لاعبي كرة القدم من الصيام

الخميس 9 مايو 2019 08:05 ص

طالب نجم كرة القدم المصرية ومهاجم توتنهام الإنجليزي وآياكس الهولندي سابقا، "أحمد حسام ميدو"، المسؤولين عن لعبة كرة القدم بمنع اللاعبين من اللعب وهم صائمون، بسبب الخوف من حدوث أي مشكلة صحية تحدث لهم قد تتسبب في موتهم على الفور.

وجاءت مبادرة "ميدو" بعد ما شهدت مباراة توتنهام وآياكس، في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا، صيام ثنائي الفريق الهولندي ومنتخب المغرب، "نصير مزراوي" و"حكيم زياش".

وخلال المباراة التقطت عدسات الكاميرات "مزراوي" وهو يفطر على أرض الملعب، ولم يفطر الثنائي سوى بعد مرور حوالي 20 دقيقة من زمن المباراة، حيث موعد أذان المغرب.

وغرد "ميدو" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلاً: "أنا لا أظن أنه من المفترض أن يتم السماح للاعبين بلعب كرة القدم بهذا المستوى وبهذا النسق والرتم السريع أثناء صيامهم".

وأضاف: "من العدل أن نسمح لهؤلاء اللاعبين الذين يرغبون في الصيام بسبب دينهم، ولكن مع اعتذاري يجب أن يقال لهم من المسؤولين في اللعبة، لا.. لا يسمح لهم بذلك".

وأوضح: "أقول هذا لأننا لا نرغب في أن يموت أحد اللاعبين، قبل أن نتخذ قرارًا حاسمًا في هذا الأمر، أناشدكم بإيقاف اللاعبين من اللعب وهم صائمون، خاصةً مع وصول لعبة كرة القدم لهذا المستوى المتميز".

واستكمل: "أنا أعرف أنني سأتعامل بقسوة بسبب ما أطالب به، خاصةً لأنني مسلم، ولكن لا يصح أن نسمح للاعبين شباب يتراوح أعمارهم بين 18 و19 عامًا، ويركض كل منهم في الملعب حوالي 12 أو 13 كم، وأن يظهروا بمستوى جيد، وأجسادهم لا يوجد بها طعام أو سوائل لحوالي 18 ساعة بسبب الصيام".

واختتم: "أطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي، بأن يمنعوا اللاعبين من اللعب بهذا الشكل أثناء صيامهم، أرجوكم تصرفوا قبل أن يموت أحد".

وخسر آياكس أمام توتنهام، بنتيجة 3-2، على ملعبه ووسط جماهيره ليودع البطولة رغم فوزه ذهاباً بنتيجة 1-0، إلا أن قاعد تميز الهدف خارج الديار رجحت كفة الفريق الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مهاجم مصري ضمن قائمة أسوأ الصفقات في تاريخ الدوري الإيطالي

تركيا.. توقف مباراة ليفطر لاعبون صائمون بأرض الملعب (فيديو)