الاتحاد الفلسطيني يخاطب أتلتيكو مدريد بسبب القدس 

الجمعة 10 مايو 2019 08:05 ص

بعث الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة "جبريل الرجوب" برسالة خاصة إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، يطالبه بها بعدم اللعب ضد نادي بيتار القدس، في لقاء ودي بين الفريقين من المقرر أن يقام في 21 من الشهر الجاري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني في الرسالة: "علمنا أنكم تريدون اللعب في منطقة فلسطينية محتلة، الأمر الذي أثار قلقنا، نحن لسنا ضد اللعب في إسرائيل لكن ليس في القدس المحتلة".

وأضاف: "فريق أتلتيكو مدريد لديه كم هائل من المشجعين في المناطق الفلسطينية، وعليكم الانتباه للوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة، كما أنكم ستلعبون ضد فريق عنصري من الدرجة الأولى وهو بيتار القدس، الأمر الذي يناقض الروح الرياضية لكرة القدم".

وتابع: "إن إسرائيل تعمل على تسييس الرياضة وتستغلها كأداة سياسية من أجل تطبيع الضم غير القانوني للقدس، وتضليل الرأي العام العالمي، في محاولة واضحة لانتهاك كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على أن القدس هي منطقة تحت الوصاية الدولية وإقامة اللقاء في القدس يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وقوانين الفيفا".

وأردف: "لقد قامت إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بتسييس الرياضة بشكل يخالف القيم والمعايير الأخلاقية العالمية التي تحكم مبادئ الرياضة، مشيرا إلى أن هذه المباراة ستقام على أرض ملعب بني على أراضي قرية المالحة إحدى الـ500 قرية الفلسطينية التي دمرتها إسرائيل، إبان النكبة الكبرى التي ألحقتها بشعبنا عام 1948 منذ 71 عاما".

كما أرسل الاتحاد الفلسطيني رسائل احتجاج رسمية إلى كل من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والاتحادين القاري والدولي والاتحاد الأوروبي، والاتحاد العربي لكرة القدم، واتحاد التضامن الإسلامي، واللجنة الأولمبية الدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية