السودان.. مريم المهدي تنفي تلقيها أموالا من الإمارات

الجمعة 10 مايو 2019 10:05 ص

نفت نائبة رئيس حزب الأمة القومي السوداني المعارض "مريم الصادق المهدي"، صحة الأخبار التي أشارت إلى تلقيها أموالا من الإمارات، ولقائها القيادي المفصول من حركة فتح "محمد دحلان".

وفي بيان صادر عنها، الجمعة، وصفت "مريم"، القيادية بقوى إعلان الحرية والتغيير، جميع "ما تردد بشأن اتهامي بتلقي أموال من دولة الإمارات، أو لقائي بالسيد محمد دحلان، وربط ذلك بزيارتي الأخيرة لأبوظبي، محددة الهدف مسبقا"، بأنه "محض افتراء".

وأشارت إلى أنها طلبت زيارة الإمارات، لشكرها على وقفتها مع والدها زعيم حزب الأمة القومي "الصادق المهدي"، والقبول باستضافته.

وأكدت أن زيارتها للإمارات، كنائبة لرئيس حزب الأمة القومي، تعد الأولى خارجيا، بعد عزل الرئيس السوداني "عمر البشير".

واعتبرت أنه من المهم بالطبع القيام بـ"اتصالات واسعة استشرافا للعهد الديمقراطي الجديد، وحرصا على دعم مطالب شعبنا المشروعة.. وليس لدينا ما نخفيه علي شعبنا، واحترامهم لنا وثقتهم فينا ظل رأسمالنا ومعيننا، الذي لا ينضب وعزاؤنا في كل ما يصيبنا من حيف وعدوان".

جاء بيان "مريم" بعد ما نشرته وسائل إعلام نقلا عن مصادر سودانية بأن القيادي المفصول من حركة فتح "محمد دحلان"، الذي يعمل مستشار أمنيا لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، موجود حاليا في السودان، وعقد لقاءات مع قيادات في المجلس العسكري الانتقالي، بالإضافة للقاءات مع قادة أحزاب سودانية.

وقبل نحو أسبوعين، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن 5 قوى سودانية معارضة، بينها عدد من الحركات المسلحة، زارت أبوظبي مؤخرا، لإجراء محادثات لإقناعها بالانضمام لحكومة يقودها العسكريون.

كما تحدثت مصادر عن ترتيب "دحلان" لقاء بين هذه القوى السودانية، وسط وعود من مسؤولين في أبوظبي، بدعم مالي سعودي وإماراتي لتحقيق التنمية خاصة في دارفور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية