معرض قرآني بلغات عدة في متحف الفن الإسلامي بالدوحة

الجمعة 10 مايو 2019 10:05 ص

نظم متحف الفن الإسلامي في العاصمة القطرية الدوحة، معرضا قرآنيا في مكتبة المتحف بعنوان "القرآن الكريم بلغات عدة"، ويعرض فيه نسخا تاريخية وعصرية لآيات 183-187 من سورة البقرة بلغات عدة.

وبمناسبة شهر رمضان، أطلق متحف الفن الإسلامي برنامجا سنويا رمضانيا، يتضمن ورشا وأنشطة فنية وترفيهية للأطفال والكبار والعائلات، حيث يقدم المتحف ورشا صباحية حول فن الخط العربي وفن تشكيل الصلصال.

وقدم المصور القطري "عبدالله المناعي" ورشة حول أهمية الضوء في تصوير البورتريه و"اللاند سكيب".

كما يتعاون متحف الفن الإسلامي مع "مجموعة الفنانين الدوليين في الدوحة"، وهي مجموعة غير ربحية للفنانين المقيمين في دولة قطر، لتقديم عدد من الأمسيات الفنية لزوار المتحف، يشارك فيها فنان واحد لكل أمسية لصنع عمل فني بردهة المتحف تحت شعار "النور".

وبالإضافة لذلك، ينظم المتحف العديد من الأمسيات العائلية، مثل: "البحث عن الكنز، وجلسات التلوين للأطفال، واستخدام صورة الكعبة، وصناعة سجادة صلاة ورقية، وصناعة الفوانيس".

على صعيد آخر، عقدت مكتبة قطر الوطنية الفعالية الأولى من سلسلة فعالية "قصص إسلامية" التي أُعدت خصيصا لليافعين، وتركّز على سيرة النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

والفعالية جُزء من الفعاليات الإيمانية بمناسبة رمضان، وتهدف لتشجيع الأطفال واليافعين على دراسة السيرة النبوية والسنة واستلهام الدروس والعبر من أخلاق الرسول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انطلاق معرض الدوحة للكتاب بمشاركة 31 دولة وغياب رباعي الحصار