رئيس تحرير عكاظ يكشف تفاصيل لقائه بن سلمان قبل 3 سنوات 

السبت 11 مايو 2019 01:05 م

كشف رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، الإعلامي جميل الذيابي، للمرة الأولى عن كواليس لقاء جمع بينه وبين ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" قبل نحو 3 سنوات.

وقال "الذيابي"، خلال مقابلة مع برنامج "مجموعة إنسان"، المذاع على قناة "إم بي سي" السعودية، إن "بن سلمان" هو من أنصفه، وقت التصريحات والتناقضات التي صاحبت قرار انتقاله ورئاسته لتحرير صحيفة "عكاظ" في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وأضاف "جميل" قائلا: "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنصفني، وهو رجل يقدّر معنى الإعلام وهو من حسم الأمر، وعندما قابلته سمعت منه كلاما ما أجمله بحق الصحافة والصحفيين والإعلام حتى على مستوى النقد".

وتابع: "أخبرني أنني إذا لم تُنقد في الصحافة سوف ترى النقد في منصات ووسائط أخرى".

لكن تصريحات "الذيابي" تتناقض مع ما يؤكده خبراء ومراقبون للشأن السعودي من أن النظام السعودي الذي يسيره "بن سلمان" بات يضيق بأي خلاف في الرأي أو تبن لوجهات نظر مخالفة، مستدلين على ذلك بجريمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" وحملة الاعتقالات الواسعة في أوساط أصحاب الرأي من الدعاة والأكاديميين والشخصيات العامة.

كما تطرق "جميل الذيابي"، الذي اشتهر بـ"خبير المعدة"، في برنامج "مجموعة إنسان" إلى تصريحه المثير للجدل قبل عامين، المتعلق بـ"المعدة القطرية"، عندما قال "إنه ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على المنتجات الإيرانية والتركية"، في معرض تعليقه على مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر.

ونفى "الذيابي"، في البرنامج أن يكون إطلاق لقب صاحب نظرية "المعدة القطرية" عليه قد أزعجه، مؤكدا أنه لا مشكلة لديه في استخدام هذا التصريح مجددا رغم أنه قد تسبّب له في مشاكل وتلفيق.

وأشار إلى أن تصريحه عن"المعدة القطرية" كان ساخرا ولم يسأله عنه أحد.

وزعم "الذيابي" أن صحفا تركية (لم يسمها) اعترفت بأن الألبان التركية سببت مشاكل في معدة القطريين، ليرد عليه مقدم البرنامج مازحا "وهذا يثبت أنك خبير في المعدة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية