إم بي سي تسقط اسم قطر من دول التعاون الخليجي

السبت 11 مايو 2019 01:05 م

أسقط برنامج "ثواني من فضلك" للمسابقات، المذاع على شاشة "إم بي سي"، اسم قطر، من قائمة دول مجلس التعاون الخليجي، وسط سخرية واسعة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال إحدى حلقات البرنامج الرمضانية، طرح مقدم البرنامج، سؤالا عن خمس دول تنتمي إلى دول الخليج، ليجيب أحد المتصلين بأسماء أربع دول هي (السعودية، البحرين، عُمان، الكويت).

وعند محاولة المتصل تذكر الدولة الخامسة، قال بصوت منخفض "قطر"، ليتجاهله المذيع، قبل أن يجيب (الإمارات).

 

 

واستنكر ناشطون، إقحام الأزمة الخليجية في برنامج ترفيهي، وعن سر ذكر 5 أسماء فقط من دول مجل التعاون، رغم أن دول المجلس جميعها 6.

وأوضح ناشطون أن استغلال جميع المنابر من أجل التنكر لقطر وتاريخها في مجلس التعاون الخليجي، يسيء إلى المملكة وإعلامها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوشك أن تدخل الأزمة عامها الثالث على التوالي، بعد فشل متكرر لوساطات كويتية أوروبية أمريكية لإنهاء الخلاف الخليجي مع الدوحة.

يشار إلى أنه في 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم تلك الدول بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

وبالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سودانيون يصفون إم بي سي السعودية بالعنصرية (فيديو)