10 نجوم عرب على رادار كبار أوروبا في ميركاتو الصيف

الأحد 12 مايو 2019 07:05 ص

بات اللاعب العربي محط أنظار الكثير من أندية كرة القدم الأوروبية، وظل في ظل التألق اللافت لعدد من المحترفين العرب ونجاح تجربتهم مع أنديتهم، أمثال المصري "محمد صلاح" مع ليفربول الإنجليزي، والجزائري "رياض محرز" مع مانشستر سيتي الإنجليزي، والمغربي "حكيم زياش" مع آياكس أمستردام الهولندي.

ومع اقتراب نهاية الموسم الحالي 2018-2019، والذي يعقبه فترة الانتقالات الصيفية، بداية من شهر يونيو/حزيران، سيكون هناك عدد من اللاعبين العرب تتهافت على الظفر بخدماتهم أكبر الأندية في القارة العجوز، نستعرض أبرزهم فيما يلي: 

التونسي "إلياس السخيري"

ينتهي عقده في يونيو/حزيران 2020 مع نادي مونبلييه الفرنسي، ورفض كل محاولات التجديد لناديه الحالي، ما سيجعل إدارة ناديه مجبرة على التخلي عن خدمات اللاعب لنادي فيورنتينا الإيطالي المستعد بعرض يبلغ قيمته 10 ملايين يورو.

المغربي "يونس بلهندة"

ترغب إدارة نادي غالاتاسراي التركي في بيعه بسبب راتبه السنوي الضخم، وحددت إدارة النادي مبلغ 15 مليون يورو لمن يريد خدماته، ويعتبر أبرز ناديين يرغبان في خدماته، النصر السعودي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

المغربي "يوسف النصيري"

يعتبر من أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد معه، أرسنال الإنجليزي وريال بيتيتس الإسباني ومالاغا الإسباني وذلك في ظل تألقه مع ناديه الحالي ليغانيس، ولكنه يرتبط بعقد حتى صيف 2023.

الجزائري "عيسى ميندي"

كان هدفا من أهداف ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي من أجل ترميم دفاعاته، أصبح الموسم الحالي قريب من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد لتعويض رحيل "لوكاس هرنانديز" إلى بايرن ميونيخ الألماني.

ويعد "ميندي" صخرة دفاعات ريال بيتيس الإسباني، وقيمة الشرط الجزائي في عقده 30 مليون يورو فقط.

المصري "محمد النني"

يعيش وضع صعب مع نادي أرسنال الإنجليزي، خاصة تحت قيادة المدرب الإسباني "أوناي إيمري"، فقد بات حبيس دكة البلاء، ويعتبر الموسم الحالي للاعب هو الأخير في ظل هذه الظروف، وترغب أندية ليستر سيتي الإنجليزي ومارسيليا الفرنسي في الظفر بخدماته.

الجزائري "يوسف عطال"

يعتبر من أفضل أظهرة الجانب الأيمن في الدوري الفرنسي، ومن أبرز الأندية التي ترغب في ضمه إشبيلية الإسباني وأتلتيكو مدريد الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويؤكد رئيس نيس الفرنسي أن اللاعب لن يغادر النادي بمبلغ أقل من 85 مليون يورو.

الجزائري "إسماعيل بن ناصر"

من المتوقع أن تجدد إدارة نابولي الإيطالي محاولات التفاوض على ضم لاعب خط الوسط في الميركاتو الصيفي، ولكن هذه المرة سيزاحم النادي فريق ليون الفرنسي.

الجزائري "ياسين براهيمي"

ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري مع نادي بورتو البرتغالي، وهو يرغب في خوض تجربة أخرى في ملاعب القارة العجوز، ما جعله محط أنظار بعض الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات لاعب مخضرم وبمقابل مادي ليس كبير، ومن أبرز تلك الأندية روما وإنتر ميلان في إيطاليا، وأرسنال وإيفرتون في إنجلترا.

المغربي "حكيم زياش"

ستكون احتمالية بقاء اللاعب في أياكس الهولندي صعبة للغاية بعد  موسمه الحالي الخيالي، ومن أبرز الأندية التي ترغب في ضمه، مان يونايتد، وبايرن ميونيخ، وإنتر ميلان، ولديه شرط جزائي في عقده مع أياكس يقدر بـ60 مليون يورو فقط.

المصري "محمود حسن تريزيجيه"

لا يزال غالاتاسراي التركي يرغب في التعاقد مع اللاعب ومستعد لدفع مبلغ 10 ملايين يورو للظفر بخدمات نجم قاسم باشا التركي الأول.

وترغب إدارة قاسم باشا في تحقيق أكبر استفادة ممكن من الفرعون السريع، لاسيما وأن النادي التركي لم يكلف خزائنه سوى 2 مليون يورو لضم اللاعب من أندرلخت البلجيكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية