النائب العام السعودي يأمر بالقبض على متحرش تبوك

الأحد 12 مايو 2019 02:05 م

أمر النائب العام السعودي، "سعود بن عبدالله المعجب"، بالقبض على شاب ظهر في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع وهو يتحرش بفتاة في أحد الأسوق بمنطقة تبوك شمالي المملكة.

وقال النائب العام إن ذلك التوجيه جاء بعد التأكد من صحة المقطع المتداول، مشددًا على استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو لعملية تحرش بفتاة في منطقة تبوك، في أحدث سلسلة من حوادث التحرش التي جرى تداولها في السعودية طيلة الأسبوع الماضي.

وعبر ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من حوادث التحرش التي تعرضت لها نساء في مناطق عدة من المملكة خلال الأيام السابقة رغم دخول شهر رمضان المبارك.

وسبق أن أعلنت السلطات الأمنية في المملكة القبض على المتحرشين في أول حادثتين في منطقي القصيبي والدمام.

ونادى مغردون بتشديد العقوبات على المتحرشين والتشهير بهم، بينما رفض آخرون التشهير؛ لأن العقوبة تهدف إلى التأديب، وطالبوا بعقوبة صارمة لا فاضحة في الإعلام حتى لا يخسر المذنب مستقبله بعدما زلت قدمه.

وسبق أن أصدرت السعودية العام الماضي قانونا يجرم أعمال التحرش، ويفرض عقوبات تصل إلى السجن سنتين وغرامة بقيمة 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار).

كما نص القانون على رفع العقوبة إلى السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال (80 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالات محددة، لكن تلك العقوبات لم تتضمن التشهير بالمتحرش.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية.. مطالبات بالقبض على متحرش بمنتقبة