إضافة لسفينتين سعوديتين.. هجمات الفجيرة تطال ناقلة نرويجية

الاثنين 13 مايو 2019 03:05 م

أعلنت شركة دولية أن ناقلة نرويجية قد تضررت جراء أعمال تخريبية، استهدفت 4 سفن شحن، قرب ميناء الفجيرة الإماراتي. 

وقالت شركة "توم" لإدارة السفن، الإثنين، إن هيكل ناقلة منتجات، مسجلة في النرويج، لحقت به أضرار، جراء جسم غير معروف، قبالة ساحل ميناء الفجيرة في الإمارات، الأحد.

وأضافت في بيان، نقلته "رويترز"، أن ربان الناقلة "أندريا فيكتوري"، أبلغ بأن الطاقم لم تلحق به أضرار، ولكن هناك فتحة في منطقة من بدن السفينة ناحية الخزان الخلفي.

وأكد في الوقت ذاته أن "الناقلة ليست معرضة لخطر الغرق".

وكان وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" أعلن، في وقت سابق، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة، صباح الأحد.

وتابع الوزير: "كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء (أرامكو) السعودية"، مشيرا إلى أنه "لم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود، في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، تجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة الإمارات، وأكدت أن العمليات لم يسفر عنها وقوع أية خسائر أو أضرار بشرية".

واستبعد خبراء تعرض السفن إلى عمل عسكري، نظرا لتشديد المراقبة الأمريكية بالمنطقة حاليا، مرجحين فرضية أن يكون قد تم إدخال متفجرات إليها، خلال توقفها في أحد المرافئ، في عملية معقدة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية