الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها لسوريا خلال أيام

الاثنين 13 مايو 2019 03:05 م

أعلن مصدر بالخطوط الجوية العراقية، الإثنين، أن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى مطار العاصمة السورية دمشق خلال أيام معدودة.

وقال المصدر إن تسيير الرحلات "من المقرر أن يعود الأربعاء المقبل، لكن قد يكون هناك تأجيل لأسباب لوجيستية إلى بداية الأسبوع المقبل"، وفقا لما نقلته روسيا اليوم.

وأضاف أن "الرحلات ستسير من مطاري بغداد والنجف بواقع رحلة لكل مطار يوميا".

ونقلت "الصباح" العراقية شبه الرسمية، في عددها الصادر الإثنين، عن مصدر عراقي مسؤول قوله إن شركة الخطوط الجوية تجري تحضيرات على قدم وساق من أجل إعادة تشغيل وافتتاح الطيران المباشر بين بغداد ودمشق.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يعيد خطا مهما وحيويا، يحظى باهتمام حكومي لأهمية وفعاليته في تسهيل حركة المسافرين المتزايدة عليه.

وكانت الأحداث التي شهدتها سوريا منذ عام 2011 قد تسببت في وقف رحلات الخطوط الجوية العراقية إليها.

وفي سياق متصل، أعلن مدير عام الخطوط الجوية العراقية "كفاح حسن جبار"، أن شركته ستطلق، في 18 مايو/أيار الجاري، أولى رحلاتها الأسبوعية المباشرة من مطار السليمانية إلى فرانكفورت الألمانية.

وأضاف أن هناك خطاً مفتوحاً سابقاً للطيران برحلات مباشرة من مطار السليمانية إلى مدينة دوسلدروف الألمانية، وبذلك سيكون هناك خطان متجهان إلى مدن ألمانية من السليمانية، وفقا لما أوردته "الصباح".

وعزا "جبار" إطلاق هذه الرحلات الدولية إلى زيادة الطلب من قبل المواطنين للسفر إلى بعض المدن المحددة، ولتحقيق رغبة الركاب في السفر عبر الخطوط المباشرة من العراق إلى الدول الأوروبية، فضلاً عن إسهامها في توسيع سبل التعاون بمختلف المجالات الثقافية والسياحية والاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية